بالصور | ضربات دولية توقع 10 من "الخلايا النائمة" جنوب كركوك

سبق أن نفذ مسلحو داعش عدداً من الهجمات وعمليات الاغتيال والاختطاف بحق أفراد القوات العراقية وذلك انطلاقاً من تلك المنطقة
صورة إرشيفية
صورة إرشيفية

أربيل (كوردستان 24)- شن التحالف الدولي الذي تقوده واشنطن، ضربات جوية على مواقع لتنظيم داعش مما أسفر عن مقتل 10 من مسلحيه قرب بلدة داقوق جنوب كركوك.

ونُفذت الضربات في قرية الطامور التي تقع في بلدة داقوق على بعد نحو 40 كيلومتراً الى الجنوب من كركوك، حيث لا تزال خلايا داعش تنشط في تلك المنطقة الشاسعة.

وقالت قيادة العمليات العراقية المشتركة في بيان صدر الأربعاء "وفقاً لمعلومات استخبارية دقيقة وجهت قيادة العمليات المشتركة طيران التحالف الدولي بدك أحد أوكار عصابات داعش بأسلحة متطورة ضمن قاطع عمليات كركوك".

وأضاف أن قوة عراقية اتجهت إلى المنطقة بعد الضربة وعثرت "على أشلاء لأربعة عناصر إرهابية من عصابات داعش وعجلة مدمرة وجرار زراعي ودراجة نارية مدمرة أيضاً، كما عثرت على بندقيتين نوع كلاشنكوف".

وفي بيان لاحق، ذكرت قيادة العمليات المشتركة أن الضربات الجوية للتحالف الدولي أدت إلى "مقتل 10 إرهابيين من عصابات داعش الإرهابية".

وسبق أن نفذ مسلحو داعش عدداً من الهجمات وعمليات الاغتيال والاختطاف بحق أفراد القوات العراقية وذلك انطلاقاً من تلك المنطقة.

وتقع هذه المنطقة المترامية الأطراف ضمن تلال حمرين وهي عبارة عن سلسلة جبلية تمتد من محافظة ديالى إلى مدينة كركوك فصلاح الدين وتتميز بالتضاريس الوعرة.

وأعلن العراق النصر على داعش عام 2017 بعد حرب حظيت بدعم من التحالف الدولي، إلا أن التنظيم لا يزال يشن هجمات تحاكي أساليب حرب العصابات.

وشهدت مناطق جنوب كركوك عمليات تمشيط عسكرية في أوقات مختلفة قامت بها قوات الجيش لكنها لم تقض على فلول التنظيم المتطرف بصورة نهائية.